الصلاة على النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وأفضل الصّلاة وأتمُّ التسليم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله و أصحابه الطيبين الطاهرين

* اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله و صحبه و سلِّم تسليما كثيرا في كل لمحةٍ ونفسٍ عدد ما وسعه علم الله العظيم.

* اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم كلما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون .

* اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كما أمرتنا أن نصلي عليه ،وكما تحب أن يصلى عليه ، وكما يحب أن يصلى عليه ،وكما هو أهله ، وكما تحبه و ترضاه له ، وعلى آله وصحبه وسلم وعلينا معهم أجمعين .

* اللهم ببركة الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم مسّكنا بشريعته ، واجعلنا على سنّته ، وتوفّنا على ملّته ، واحشرنا في زمرته ، وأوردنا حوضه الأصفى ، واسقنا بكأسه الأوفى ،وأدخلنا تحت لوائه ،واجعلنا من رفقائه ، وعطف علينا قلبه الشريف ،و أفض علينا من بركاته ،وانفحنا بنفحاته ،و اجعلنا مرايا لأنواره ، ومخازن لأسراره، ولسان حجته و ترجمان حكمته ، هداة مهتدين بسيره و سيرته ، وحملة لشريعته .

* اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم صلاة تفتح لنا بها أبواب الرضا والتيسير ، وتغلق بها أبواب الشّر والتعسير ، أنت مولانا فنعم المولى ونعم النصير.

* اللهم صلِّ صلاةً كاملةً وسلّم سلاماً تاماً على سيدنا محمد
صلى الله عليه وسلم الذي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم ويستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله وصحبه في كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك .

* اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مفتاح خزائنك ، اللهم افتح لنا بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ما أغلق علينا و عطِّف علينا قلبه الشريف .

* اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم طبِّ القلوب ودوائها، و عافية الأبدان وشفائها ، و روح الأرواح وحياتها ، و نور الأبصار وضيائها ، وعلى آله وصحبه و سلِّم ،تسليما كثيراً كثيراً كثيراً إلى يوم الدين.

* اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم صلاة تنجينا بها من جميع الأهوال والآفات ، وتقضي لنا بها جميع الحاجات ، وتطهّرنا بها من جميع السيئات ، وترفعنا بها أعلى الدرجات , وتبلغِّنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات ، في الحياة وبعد الممات.

* اللهم يا دائم الفضل على البرية ، ويا باسط اليدين بالعطيّة، يا صاحب المواهب السنيّة، يا غافر الذنب والخطيئة، صلِّ وسلّم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خير الورى سجيّة وعلى آله وأصحابه البررة النقيّة ، في كل لمحة ونفس وغدوة وعشيّة ، وفرّج عنا كل هم ٍّ وبليّة ، و احفظنا من كل بلاء وشدّة ورزيّة ، بأنوار الطلعة المحمدية صلى الله عليه وسلم وأسرارها النبويّة ، وإشراقاتها البهيّة ، يا رب البريّة.
اللهم صلِّ على سيدنا محمد

صلى الله عليه وسلم

والحمد لله رب العالمين

Advertisements
هذا المنشور نشر في غير مصنف. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s